صائد التحف الثمينة

قصص وروايات
طبوغرافي

المعهد العالى للنقد الفنى‏

يقال إن الحياة بيضاء كماء المطر.. ويقال عنها أيضا إنها سريعة جدا كما الهواء.. ويقال إن حظ الإنسان من الحياة هو مقدار ما يدركه من زمن.. .هذا الإدراك يسمى باللقطة المسحورة.. اللقطة التي يتوقف فيها الزمن اللقطة الخيرية المبدعة.. لقطة الخير والمعروف والعطاء.. اللقطة المشهودة الشاهدة.. لقطة كوب الماء المثلج عندما تمنحه لغيرك في عز الحر ثم هو يرفعه ويشرب شاكرا لك ولربك.. اللقطة المشهودة الشاهدة هي اللقطة التي تدخل فيها مطبخ بيتك تساعد زوجتك ثم ترفع بحب المائدة وإليها يجلس أبناؤك..


لقطة بسم الله الرحمن الرحيم.. وبعد الانتهاء بالحمد لله رب العالمين.. .اللقطة المشهودة الشاهدة هي لقطة يدك الكريمة وهي تمتد بخير وهي أيضا اليد الكريمة التي تتقبل منك.. اللقطة الشاهدة المشهودة لقطة المريض وهو يقول آه فيرد عليه الملك بالرضا..

اللقطة المشهودة الشاهدة لقطة الحب والضحكة والابتسامة والبسط.. نحن حصيلة لقطات شاهدة ومشهودة.. شاهدة على حسن أدبنا وتعبدنا ومشهودة لنا من رب يحب الأدب والحمد والخير.. هيا نصنع لقطاتنا المشهودة الشاهدة.


ولأن الحياة بيضاء كماء المطر فأبواب الخير فيها كثيرة كماء المطر.. هذه حبة مطر نزلت على قلب حزين فأضحكته.. وهذه قطرة نزلت على كف وليد محتاج فأضحكته. .وهذه حبة مطر نزلت على قلب أم حزينة فاضحكتها.. حصيلة هذه النقاط كلها تملأ أواني القلوب.. فالقلوب أواني كما الأنهار.. تجري لتفيض بكل خير.. فاختر لنفسك أي إناء تفيض منه على غيرك.


ولأن الحياة سريعة كما الهواء وتمر بنا مر السحاب فعليك أن تجهز من الآن شريط الفيديو الخاص بك.. فنحن حصيلة لقطات.. الحياة لقطة كاميرا سريعة علينا أن نحسن فيها وقفتنا.. ونضبط فيها أيضا قلوبنا.. ومن ساعات التصوير شهر رمضان الكريم.. هيا نجهز شريط حياتنا.