ملأت حياة المشاهدين بكتاب الله وقدمت أصواتاً قرآنية بارعة

فنون
طبوغرافي

ريم 1

الإعلامية ريم أحمد عبده عوض

العنصر النسائى شهد ثراءً ببرنامج الإعلامية ريم عوض التى استضافت داعيات إلى الله

استطاعت قناة الفتح للقرآن الكريم أن تملأ السمع والبصر لمشاهديها فى كل أنحاء العالم، حيث قدمت مجموعة من البرامج التى ﻻ غنى عنها لكل مسلم ومسلمة، وعمت الفائدة مشارق اﻷرض ومغاربها، واﻵن ونحن فى نهاية الشهر الفضيل نحصد ما قد زرعنا فما هو الحصاد:

ريم 1
 1- استطاعت القناة أن تملأ حياة مشاهديها بكتاب الله سبحانه وتعالى معظم أوقات اليوم، وبختمات الليل والنهار حيث ازدادت تميزًا بأنها تلاوات حية على الهواء مباشرة، مما يميزها دائمًا بجذب المشاهد ليتعايش مع القرآن الذى يتلى آناء الليل وأطراف النهار.
2- قدمت قناة الفتح للقرآن الكريم وﻷول مرة مجموعة كبيرة من اﻷصوات البارعة التى ظهر أصحابها ليلا ونهارا يشدون بأصواتهم الجميلة عبر الشاشة المباركة حيث اختارهم اﻷستاذ الدكتور أحمد عبده عوض رئيس القناة بعناية فائقة، وهم حصاد عدد من المسابقات القرآنية الكبرى التى أجراها فضيلته على شاشة قناة الفتح للقرآن الكريم.. فياله من تميز فى اﻷداء وتنوع فى اﻷصوات وتألق فى الوجوه.. إنها بركة القرآن الكريم.
 3- قدم صاحب الفضيلة اﻷستاذ الدكتور أحمد عبده عوض وجبة علمية ثقافية دينية دسمة وقد تناسب كمها مع الشهر الفضيل حيث روى المشاهد ظمأه وأشبع حاجته العلمية من تلك الدروس المهمة ومنها خاطرة القيام وقصة سورة وغيرها.
3- قدمت قناة الفتح للقرآن الكريم وفى شخص رئيسها فضيلة اﻷستاذ الدكتور أحمد عبده عوض مجموعة من البرامج المتنوعة على مدار اليوم والليلة حاول الفضيلة من خلال موضوعاتها وتوقيتاتها أن يلبى رغبة المشاهدين الكرام، وكان بعضها بطلب من متابعى القناة وما أجمل أن يطلب المشاهد فيلبى طلبه.

DSC_0879
4- من أهم نقاط الحصاد فى رمضان أن فضيلة اﻷستاذ الدكتور أحمد عبده عوض لم يقلل ولم يقطع تواصله بمحبيه فى العالم كله حيث إن المحبين والمتابعين يتحينون خروجه على الشاشة لتلبية رغباتهم وقضاء حوائجهم من خلال الاتصاﻻت والرسائل القصيرة والتى يتم التواصل بها مع الفضيلة فى الروضات القرآنية المختلفة.
5- من أهم إبداعات قناة الفتح للقرآن الكريم فى رمضان صلاة التراويح بجزء كامل على الهواء مباشرة، وما أجمل أن تكون بإمامة صاحب صوت موهوب كالشيخ ياسين عصفور، وقد توج هذا الجمال بخاطرة التراويح لصاحب الفضيلة ذلك إلى جانب صلاة التهجد اليومية على الهواء مباشرة.
6- أما عن حصاد النساء فقد كان واضحًا بشكل يومى ومستمر على الشاشة حيث ظهور العنصر النسائى فى برنامج قصة آية والذى قدمته اﻷستاذة ريم أحمد عبده عوض، وكان فى ضيافتها نخبة متميزة من الداعيات إلى الله وهن الأستاذة رحمة رشاد، واﻷستاذة زينب يونس، والدكتورة زينب طلعت.
 7- حصاد الصائمين كان حاضرًا وبقوة فى برنامج لبى حاجة الصائمين فى الاستفسار عن المسائل الفقهية الخاصة بأحكام الصيام وبشهر رمضان، وما يخصه بصفة عامة أﻻ وهو برنامج فتاوى الصيام الذى قدمه الدكتور محمد حمودة، وأجاب عن أسئلتهم على الهواء مباشرة.
8- حصاد اﻷطفال كان حاضرًا وبقوة فى أكثر من موعد يومى على شاشة قناة الفتح للقرآن الكريم ففى برنامج قصة سورة الذى قدمه اﻷستاذ زياد أحمد عبده عوض وفى ضيافته صاحب الفضيلة قدمت وجبة ممتعة للطفل حيث الشرح المبسط لتفسير وأسباب نزول عدد من سور جزء عم.. ولقد وجد اﻷطفال متعة كبيرة فى أداء مقدم البرنامج وفى ردود صاحب الفضيلة على أسئلته المهمة. ذلك إلى جانب مجموعة اﻷناشيد الرمضانية الجميلة والتى منها (رمضان أهل بأنوار) للثنائى الموهوب الشيخ محمد السيد واﻷستاذ زياد أحمد عبده عوض.

DSC_0907
9- اعتاد مشاهد قناة الفتح للقرآن الكريم على المتعة عبر الشاشة ومن أهم حصاد الشهر المبارك المعسكر القرآنى الرمضانى اﻷول والثاني، واللذان تمت أحداثهما على الهواء مباشرة حيث كان المعسكر اﻷول فى منتصف الشهر الكريم والمعسكر الثانى فى ليلة القدر، وأما عن أجواء المسابقة فقمة المتعة والجمال حيث اﻷصوات الرائعة الجذابة والحفظ المتقن والمتشابهات الراسخة فى اﻷذهان لدى المتسابقين الذين قدموا طفرة غير مسبوقة فى مجال القرآن داخل مصر وخارجها.
10- مع صاحب الفضيلة قمة اﻹبداع كان موجودا فى برنامج (أصوات وفتوحات) الذى هو اسم على مسمى فهو بالفعل يقدم فتوحات ربانية من خلاصة الموهوبين الذين شاركوا فى المعسكرات القرآنية، وقد استطاع صاحب الفضيلة بعلمه وأسلوبه اﻹعلامى المتميز إخراج ما فى جعبة هؤﻻء المبدعين من روائع حققت متعة كبيرة لمشاهدى قناة الفتح للقرآن الكريم
 11-وجد المشاهد الكريم ضالته فى اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى وقت الغروب وقبل اﻹفطار حيث الدعاء واﻷذكار وترقب ساعة اﻹجابة فى برنامج (ساعة الفرج) الذى قدمه صاحب الفضيلة حيث حلق بالمشاهدين فى الملأ اﻷعلى وسبح بهم فى بحر المناجاة المؤدى إلى رضوان الله تبارك وتعالى، حيث قمة اللذة فى التضرع والخشوع واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى
12-تألقت الشاشة وتأنقت بمجموعة من الفواصل الشيقة والبرامج الخفيفة الممتعة والتى تأتى فى لمحات وقتية سريعة حيث تترك المشاهد فى شوق إليها مثل (صلوات محمدية - تلاوات منتقاة - نوادر التلاوات)..وغيرها.
13-فى ثوب جميل قدمت قناة الفتح للقرآن الكريم مجموعة من وصلات اﻹنشاد والابتهاﻻت الدينية التى تلبى رغبة عشاق الصوت الحسن.. وعلى رأسهم الشيخ على زين العابدين الذى أبلى بلاء حسنا وحاز إعجاب المشاهدين لروعة صوته وجميل إحساسه.
14-كانت هناك وجبة يومية ثابتة محببة للمشاهدين وهى الفقرة الثابتة للقرآن المجود بعد صلاة المغرب لكبار قراء القرآن الكريم كالشيخ محمد رفعت والشيخ عبد الباسط عبد الصمد وغيرهما..
15- قدمت قناة الفتح للقرآن الكريم أسلوبًا يجذب المشاهدين فى تلاوة القرآن الكريم أﻻ وهو أسلوب التلاوات الجماعية التى كانت تقدم قبل المغرب وقبل العشاء .

صاحب الفضيلة قدم وجبة علمية ثقافية دينية دسمة وروى ظمأ المشاهد